شركة دياموند فيجن للبرمجيات وتصميم المواقع ببنها تعلن عن وجود فرص عمل للشباب من الجنسين ... تابع

شركة دياموند فيجن للبرمجيات وتصميم المواقع ببنها تعلن عن وجود فرص عمل للشباب من الجنسين ... تابع

الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

ما هو كود الإستجابة السريع ؟


A4 ما هو كود الإستجابة السريع QR CodeQuick Response Code بالعربية هو كود الإستجابة السريع, و هو رمز ثنائى الأبعاد. و يمكن قرائته عن طريق (قارىء رمز الاستجابة السريعة) أو عن طريق كاميرا الموبيل و اعتقد ان الأخير هو ما يعطية استخدام اكثر و أوسع, رمز الإستجابة السريع يعتبر الجيل الثانى للشفرة  الخيطية (Barcode).
ظهرت فكرة وضع رمز أو شفرة كمتطلب هام للمتاجر الكبرى لإجراء عملية بسيطة ( المسح الضوئى ) لمعرفة نوع السلعة و سعرها, و هذا مفيد سواء للمنتج لسلعة ما او للمستهلك. ففكرة Barcode هى مرور شعاع الليزر على الخيوط المشفرة, فتمتص الخيوط السوداء الشعاع و تحول دون انعكاسة, و ينعكس شعاع الليزر من الخيوط البيضاء ببيانات يقرأها النظام ليعرف نوع المنتج و اى بيانات اخرى موجودة على هذا الرمز الخيطي.
و اصبحت الرموز الخيطية (Barcodes) من الأشياء التى لا يمر يوم واحد حتى ترى منها المئات و لكن بالطبع ما تتعود عليه العين تبدأ فى تجاهله, وان كنت تريد التأكد, انظر اسفل اى جهاز, او على اى عبوة لأى منتج. ستجد الرمز الخيطي موجود.
barcode ما هو كود الإستجابة السريع QR Code
ظهر رمز الاستجابة السريع كجيل ثانى للرمز الخيطي, وهو ذو بعدين كما ذكرنا فى البداية, فإذا نظرت لأى كود QR ستجده ذو طول و عرض, كما يوجد به مربعات فى ثلاث زوايا. و توجد بينها المساحة الافتراضية التى تحمل البيانات المقروءه عن طريق القاىء الخاص بها او ببرنامج معين على جهاز الموبيل  لمعرفه المزيد اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق