شركة دياموند فيجن للبرمجيات وتصميم المواقع ببنها تعلن عن وجود فرص عمل للشباب من الجنسين ... تابع

شركة دياموند فيجن للبرمجيات وتصميم المواقع ببنها تعلن عن وجود فرص عمل للشباب من الجنسين ... تابع

الأربعاء، 10 أغسطس، 2011

ابتكار مصريان لنظام تتبع ومراقيه جديد مراكب الصيد


 تمكن مصريان من ابتكار نظام لمراقبة وتتبع مراكب الصيد المصرية فى البحر، حيث قاما بتنفيذ برنامج بحرى وربطه بشبكة مراقبة عن طريق جهاز «جى بى اس» gps وقدماه إلى أكاديمية البحث العلمى لتسجيله.
ومن ضمن مهام النظام الجديد التعرف على أماكن التجمعات السمكية، والدورات الحياتية لبعض أنواع الأسماك، ومكافحة صيد الزريعة والتهريب، ومنع الصيد المخالف، فضلا عن أى تحركات مخالفة فى البحر، وتسهيل عمليات التأمين والإغاثة والإنقاذ، والاتصال المباشر بين غرف المتابعة والمراقبة وبين أطقم المراكب بالصوت والصورة.

ويوضح المهندس مجدى أحمد عبدالواحد، أحد مبتكرى نظام التتبع الجديد ومدير إدارة المشروعات بدمياط، أن أهم ما يميزه تكلفته المنخفضة التى تكاد تقترب من 1% مقارنة بنظائره، وأن التتبع سيكون مصريا 100% ومشفرا ومؤمنا ويصعب اختراقه ولا يحتاج لصيانة أجنبية، كما أن المنظومة ستكون قابلة للتطوير حسب الاحتياجات، ومن السهل التعامل معها وتدريب العاملين عليها. ويؤكد أحمد البرش، أحد مبتكرى النظام الجديد، أن نظام المراقبة والمتابعة المخطط له سيطبق لأول مرة على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه يعمل باللغة العربية وقابل للتعامل معه باللغات الأخرى، وسيوفر هذا قاعدة بيانات سنوية لتحركات كل مركب مع إمكانية استدعاء هذه البيانات فى أى وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق