شركة دياموند فيجن للبرمجيات وتصميم المواقع ببنها تعلن عن وجود فرص عمل للشباب من الجنسين ... تابع

شركة دياموند فيجن للبرمجيات وتصميم المواقع ببنها تعلن عن وجود فرص عمل للشباب من الجنسين ... تابع

الأربعاء، 10 أغسطس، 2011

أفكار جديده لتكوين صداقات جديدة على المواقع الاجتماعية


توصل باحثون بجامعة (كمبريدج) البريطانية إلى طريقة جديدة للتنبؤ بالأصدقاء المحتملين على مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت على أساس الأماكن المشتركة التي يزورها المستخدمون.

وفي الوقت الحالي، تقدم الشبكات الاجتماعية مثل (فيسبوك) و(تويتر) ميزة اقتراحات لأصدقاء من خلال اتباع نهج "أصدقاء الأصدقاء"، لكن الطريقة الجديدة التي طورها الباحثون تعتمد على الأماكن التي يزورها المستخدمون في العالم الواقعي.

ويمكن أن تساعد هذه الطريقة، عند دمجها مع الطريقة المستخدمة حاليا، على تقديم اقتراحات أصدقاء أكثر فاعلية.

وقال سالفاتور سكيلاتو، أحد الباحثين الذين طوروا الطريقة الجديدة: "أردنا البحث في خصائص الأماكن التي تشجع الاتصالات بين الزوار، وكيفية دمج ذلك في نظام يمكنه التنبؤ بالأصدقاء".

وكشف عن أنهم درسوا سلوك المستخدمين على منصة التواصل الاجتماعي (جوالا) المعتمدة على مواقع تواجد المستخدمين، موضحا أنهم راقبوا سلوك المستخدمين الذين يزورون بعض الأماكن والاتصالات التي يقومون بها، ووجدوا أن كثيرا من أولئك الذين يزورون نفس الأماكن يقومون بإضافة بعضهم البعض كأصدقاء جدد، وأن ذلك يمثل نحو 30% من الروابط الاجتماعية الجديدة.

وللعلم قامت شركة جوجل بتطوير مثل هذه الافكار من خلال برنامج جوجل بلس الذي سيعتبر المنافس الاول للفيس بوك في السنوات القادمه حيث تركز شركة جوجل على عيوب الفيس بوك وتحويله الى مزايا وادراج تلك المزايا في البرنامج الجديد جوجل بلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق