شركة دياموند فيجن للبرمجيات وتصميم المواقع ببنها تعلن عن وجود فرص عمل للشباب من الجنسين ... تابع

شركة دياموند فيجن للبرمجيات وتصميم المواقع ببنها تعلن عن وجود فرص عمل للشباب من الجنسين ... تابع

الأربعاء، 10 أغسطس، 2011

مايكروسوفت ترصد جائزة 250 ألف دولار للباحثين الأمنيي



أعلنت شركة (مايكروسوفت) الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، عن مسابقة جديدة للباحثين الأمنيين للتوصل إلى آلية أمنية جديدة لحماية منصة تشغيل (ويندوز) من الهجمات الفيروسية.

وأعلنت الشركة عن جائزة (بلو هات)، خلال مؤتمر (بلاك هات) الأمني المنعقد حاليا في مدينة (لاس فيجاس) الأمريكية.

وتقدم (مايكروسوفت) جائزة كبرى قدرها 200 ألف دولار أمريكي للباحث الأمني الذي سيفوز بالمركز الأول، بينما سيفوز الوصيف بجائزة قدرها 50 ألف دولار، وقالت الشركة، "إنها ستعلن أسماء الفائزين بالمسابقة خلال الدورة المقبلة من مؤتمر (بلاك هاك) الأمني العام القادم".

وسيحتفظ الباحثون بالملكية الفكرية للآليات التي سيتوصلون إليها، وستتمكن (مايكروسوفت) من استخدام تلك الأدوات في برنامج غير محفوظ الحقوق.

يذكر أن شركتي (جوجل) و(موزيلا) تقدمان جوائز مالية للباحثين الأمنيين الذين يكتشفون ثغرات في متصفحات الويب الخاصة بهم، كما بدأت (فيسبوك) في برنامجها الخاص بالكشف عن الثغرات في منصتها الاجتماعية على الإنترنت.

لكن (مايكروسوفت) تدعي أن جائزة (بلو هات) أكثر بكثير من مجرد برنامج مكافئات لاكتشاف الثغرات، فهي تشجع المستخدمين على التوصل إلى طرق جديدة لصد الفيروسات والبرمجيات الضارة، وحماية المستخدمين.

حيث قالت الشركة، في بيانها الرسمي، "إن مسابقة جائزة (بلو هات) تستهدف التوصل إلى طرق جديدة للمناهج الدفاعية من أجل دعم أمن الحاسبات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق